صحة الغربية 
صحة الغربية 


«صحة الغربية» تستقبل وفد الصحة خلال فعاليات اليوم العلمي بالمحافظة

شريف زرد

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 11:17 م

افتتح الدكتور إيهاب كمال مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي المهني، والمُشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي، والدكتور عبد الناصر حميدة  وكيل وزارة الصحة بالغربية ، فعاليات اليوم العلمي، الذي نظمتة إدارة التدريب بالمديرية المُقام فى المحافظة اليوم ، في إطار حرص وزارة الصحة والسكان، على رفع كفاءة الأطقم الطبية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتطبيق برامج التعليم الطبي.

اقرأ أيضاً| رحمي: جوائز تميز «صحة وبريد الغربية» تخلق روح المنافسة بين المؤسسات

وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية ، إن فعاليات اليوم العلمي تهدف إلى تغطية موضوعات برامج العناية المركزة، والعناية المركزة لحديثي الولادة، وأساسيات دعم الحياة، وبروتوكول علاج كوفيد- 19، والصيدلة الإكلينيكية، والاسنان ، وإدارة الأزمات والكوارث، والنسا والتوليد ، وكذلك برنامج التوعية ، والأضرار المتعلقة بأخطار التمثيل الغذائي، ودور تطبيقات التشخيص الطبي عن بُعد في عمل مناظرات،  بمستشفيات وزارة الصحة ، لنقل الخبرات والمهارات العلمية والفنية، للارتقاء بالمنظومة الطبية بالوزارة وتدريب الأطقم الطبية. بمستشفيات وزارة الصحة .

ومن جانبه أبدى الأستاذ الدكتور إيهاب كمال سعادته البالغة بوجوده بمحافظة الغربية ، مشيدا باهتمام أطباء المحافظة بالتواجد في اليوم العلمي، وسعيهم لتلقي العلم، ووعد بتكرار مثل هذه الزيارات مستقبلاً.

وعقد الدكتور إيهاب كمال اجتماعا مع المدربين المُعتمدين في مختلف التخصصات الطبية بالمحافظة، للتوعية بأهمية منظومة التعليم الطبي المهني، والتدريب المستمر، كما اجتمع مع منسق الزمالة بالمحافظة، واطلع على التحديات التي تمنع اعتماد الأقسام، من حيث التجهيزات، والقوى البشرية، وتردد المرضى، بالإضافة إلى متابعة سير العملية التدريبية، وخطة العمل للتطوير .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة